Advertisement

ماهي صناديق الدردشة ؟ وكيف تعمل ؟ وماهي انواعها ؟

Abderrahman Jalled
في الآونة الأخيرة ، تم تطبيق أفضل أنظمة إدارة وكالات التأمين في السوق مع chatbots من قبل منظمات التأمين التي تسعى جاهدة لتحسين جودة دعم العملاء. بهذه الطريقة ، بدلاً من تعيين مكتب كامل من المتخصصين الملتزمين بمعالجة طلبات العملاء ، وحساب تكاليف التأمين ، والقيام بمهام مختلفة ، يمكن للمؤسسة استخدام chatbot. تمثل Chatbots مرجعًا كبيرًا في إجابات التخطيط ، مع وجود قاعدة بيانات كاملة لهم في متناول اليد (بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم تقديم الإجابات التي أنشأتها AI). دعنا نلقي نظرة على هذا البرنامج المتطور وقدراته لنظام إدارة المنظمة الديناميكي.

أنواع chatbots

هناك نوعان من برامج الدردشة ، بناءً على متطلبات عميل معين:
  • جميع مدونات الدردشة المبنية على جميع الأغراض والقائمة على الذكاء الاصطناعي (جاهزة للرد على أكبر نطاق من الاستعلامات ؛ يمكن للترتيبات الأكثر استثنائية أن تحل محل مشغلي التأمين البشري بفعالية وتندمج مع أطر CRM فورية وأنظمة إدارة المطالبة) 
  • تم تعديلها مسبقًا ، مجموعات الدردشة المبنية على الحساب (أكثر أبعاد قدرات chatbot ؛ يمكن تنفيذ مثل هذه الترتيبات حتى بواسطة مهندس برمجيات للهواة).

إن ممارسة أعمال التأمين ، على وجه التحديد ، هنا ، ترتيبات البرمجة الملتزمة لها تأثير لا يقدر بثمن في إدارة العميل (فقط تخيل عدد الطلبات التي تتشكل منها وكالة تأمين منتظمة كل يوم).

كيف يعمل chatbot؟

للتواصل مع العملاء وتقليد البشر ، تستخدم مواقع الدردشة إما منصات المراسلة الأساسية ، مثل Facebook أو Messenger أو Slack أو Telegram أو Viber ، أو مراحل فريدة تم إنشاؤها لتلبية احتياجات TA محددة. فيما يتعلق بنظام دعم الخطاب ، يمكن تأسيس مجموعات الدردشة المختلفة على معايير (أي ، العمل وفقًا للمعايير المحددة مسبقًا بواسطة خوارزمية المطورين ، كما تفعل معظم أنواع البرامج المختلفة) أو استخدام قدرات التعلم الآلي و / أو الذكاء الاصطناعي (AI ).

الأخير لا يمكن التنبؤ به للغاية في التنفيذ ، إلا أنه يجعل برامج الدردشة غير قادرة على النطاق الواسع للمهام (لا يتعين على المطورين العمل من خلال كل تنوع واحد من ردود الفعل على طلبات العميل ، وأدوات التعلم الذاتي تتعامل مع الجزء الأكبر من العمل) .

تعمل مربعات الدردشة التي تعتمد على المعايير المحددة مسبقًا من قِبل المطورين (النسخة الأصلية من chatbots) وفقًا لمبادئ مماثلة لأية أنظمة تفاعل تلقائية أخرى خاصة بالمستخدمين (مثل أنظمة الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت IP الذكية). إنها تمنح العملاء في الأساس خيار بعض الخيارات ("اضغط على" 1 "لتحويل الأموال" ؛ "2" - لعرض التوازن ، "3" - شيء آخر ، وما إلى ذلك)).

فيما يتعلق ببرامج الدردشة المبنية على الذكاء الاصطناعي ، يمكن أن يقدموا مستوى واقعيًا تمامًا من التواصل (سيري مثال استثنائي) بسبب القدرة على نسخ عملية التعلم الذاتي في كل مرة يتفاعل فيها chatbot مع إنسان. وبالتالي ، يمكن لـ chatbots تخزين لقاءاتهم الماضية المفيدة وتقدير جزء من أهداف العملاء ورغباتهم ، مع إعطاء حوار مثمر ومفيد. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توسيع نطاق قدرات chatbots التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتي يقدمها أفضل بائعي برامج التأمين ضد البطالة ، ويتم ترقية تجربة التفاعل بسبب تطوير فروع تكنولوجيا المعلومات ، على سبيل المثال ، معالجة اللغة الطبيعية ، والتي تتمحور حول الاعتراف بـ السياق في خطاب الإنسان.


آفاق تنفيذ chatbots لسير العمل الآلي

كما تعلمون ، في مجال التأمين ، تستطيع chatbots حل واحدة من أهم المشكلات - يمكنها توفير الطرق الفعالة للتواصل مع العملاء (دعم العملاء) دون الحاجة إلى إنشاء مركز اتصال متكامل. قسم منفصل تمامًا يضم العديد من وكلاء التأمين المؤهلين تأهيلا عاليا (تخيل المبلغ الذي ستحتاجه لمساحات عمل جديدة ، والتعامل مع جميع الضرائب ، ولديك القدرة على تقديم راتب تنافسي). على الرغم من كل شيء ، ستحتاج إلى عدد قليل من المسؤولين الذين قد يكونون مسؤولين عن استفسارات غير مهمة أو التحدث إلى العملاء إذا كانوا يرغبون في الاتصال بشخص حي. ومع ذلك ، فإن البرنامج الذكي يسمح بتكلفة أقل بكثير.

وبهذه الطريقة ، يمكننا أن نرى أن وكلاء التأمين الآلي يمكن أن يكون حلاً حقيقيًا لمؤسسات التأمين المتوسطة والكبيرة الحجم. الأمر هو أن خدمة العملاء الرائعة وتوظيف التقدم في insurtech تدور حول كل ما تبقى والذي يمكن أن يساعد المنظمات على الاستمرار في التركيز في السوق الممتلئة بالتدفق الزائد مع عروض التأمين. وكما يتضح من الممارسة ، فإن المؤسسات التي تستخدم chatbots بشكل فعال لدعم العملاء لديها قدر أكبر بكثير من التنفيذ مقارنة مع حلول دعم جميع البشر (لأن chatbot واحد يمكن أن يتفاعل في وقت واحد مع الآلاف من العملاء).

تطبيق نظام إدارة وكالة التأمين: ملخص

في هذه المقالة ، تعلمنا ماهية chatbot وأي القضايا التي يمكن أن تساعد على تنفيذ نظام إدارة مؤسسة تأمين تلقائي في الوظيفة الحالية يمكن أن تساعد في حل أفضل من الإنسان. على وجه التحديد ، يسمح برنامج التأمين هذا بفهم المهام التالية دون الدعم الفوري من متخصصي التأمين المباشر في حوار مع العملاء:


  • معالجة الطلبات
  • أقرب مكتب البحث.
  • عمليات تقديم الشكاوى 
  • إخطارات التأمين الفوري 
  • الحسابات التلقائية.

يؤدي تنفيذ برنامج التأمين المخصص للوكيل إلى زيادة هائلة في مستوى المبيعات وأسعار العملاء.

تعليقات